“أخصائي تغذية” يكشف عن خطورة تناول الفيتامينات

قال أخصائي التغذية العلاجية، الدكتور إسلام الزيادي، أن سوء استخدام أدوية الفيتامينات يؤدي إلى ترسبها في الكلى، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي على المدى البعيد. وأضاف الدكتور الزيادي، من خلال تصريحات له، أنه أمر ضار جدًا تناول المكملات الغذائية بكافة أنواعها دون استشارة الطبيب، لافتًا أن طبيعة كل شخص تختلف عن الآخر، وأن كل حالة لها علامات محددة تحتاج إلى فيتامينات معينة. ونصح أخصائي التغذية العلاجية بضرورة عدم تناول المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب، وحظر إعلاناتها عبر التليفزيون والفيس بوك. جديرًا بالذكر، أن مركز المعلومات الدوائية بوزارة الصحة والسكان قد أشار في بيان له، أن المكملات الغذائية دون إشراف طبيب قد يؤدي إلى مخاطر صحية في حالة الإفراط في تناولها. وأشار المركز أن المكملات الغذائية تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم، ولكن يجب تناولها تحت إشراف الطبيب أو الصيدلي، لأن الإفراط في تناولها يؤدي إلى خطورة صحية، مشيرًا أن نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشاكل والأمراض الصحية. The post “أخصائي تغذية” يكشف عن خطورة ت..


0

قال أخصائي التغذية العلاجية، الدكتور إسلام الزيادي، أن سوء استخدام أدوية الفيتامينات يؤدي إلى ترسبها في الكلى، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي على المدى البعيد.

وأضاف الدكتور الزيادي، من خلال تصريحات له، أنه أمر ضار جدًا تناول المكملات الغذائية بكافة أنواعها دون استشارة الطبيب، لافتًا أن طبيعة كل شخص تختلف عن الآخر، وأن كل حالة لها علامات محددة تحتاج إلى فيتامينات معينة.

ونصح أخصائي التغذية العلاجية بضرورة عدم تناول المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب، وحظر إعلاناتها عبر التليفزيون والفيس بوك.

جديرًا بالذكر، أن مركز المعلومات الدوائية بوزارة الصحة والسكان قد أشار في بيان له، أن المكملات الغذائية دون إشراف طبيب قد يؤدي إلى مخاطر صحية في حالة الإفراط في تناولها.

وأشار المركز أن المكملات الغذائية تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم، ولكن يجب تناولها تحت إشراف الطبيب أو الصيدلي، لأن الإفراط في تناولها يؤدي إلى خطورة صحية، مشيرًا أن نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشاكل والأمراض الصحية.

The post “أخصائي تغذية” يكشف عن خطورة تناول الفيتامينات appeared first on عرب نيوز.

الخبر | “أخصائي تغذية” يكشف عن خطورة تناول الفيتامينات – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز .jpg - “أخصائي تغذية” يكشف عن خطورة تناول الفيتامينات
– ويخلي موقع أخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد ايضا   “الآن” نتائج قياس qiyas يوليو 2019: استخرج نتيجة اختبار القدرات العامة عبر الموقع الإلكتروني للمركز الوطني 

Like it? Share with your friends!

0

Comments

اترك تعليقك

What's Your Reaction?

hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
Angry
0
Angry
Cry
0
Cry
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg
win win
0
win