“أستاذ تغذية” يكشف عن مخاطر مشروبات الطاقة

أكد أستاذ التغذية والمدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي، الدكتور محمد مسعود، أن مشروبات الطاقة التي ظهرت مؤخرًا تحتوي على كوارث ضارة على صحة الإنسان، لافتًا أنها شديدة الخطورة، وعلى الرغم من أنها مستخلصة من مواد طبيعية إلا أنها قد تؤدي إلى الوفاة. وأضاف مسعود، من خلال تصريحات له، أن تلك المشروبات تحتوي على فيتامينات “ب”، ومجموعة من الأحماض الأمينية، وبعض الأملاح المعدنية، ومواد حافظة، لافتًا أن تلك المواد الحافظة تكمن بداخلها خطورة كبيرة على صحة الإنسان في حالة إذا زادت على المعدل الطبيعي. وأضاف مسعود أن الدور الذي تقوم به تلك المشروبات هو تحرير الطاقة المختزنة في الجسم باعتمادها على مكونات تلك المشروبات، وتجعل الإنسان في درجة عالية من النشاط والحيوية، محذرًا من تناول أكثر من عبوتين في اليوم. وقال أن الشباب يتناولون سكريات بكميات كبيرة، وهو ما يجعلهم يتناولون تلك المشروبات، لتفتيت المواد السكرية في الجسم وتحويلها إلى طاقة خاصة بفترة الامتحانات، مشيرًا أن زيادة نسبة الأحماض الأمينية في الجسم قد تتحول إلى سموم قاتلة مع التقدم بالسن. وأفاد أنه مستحيل أن يتم حذر تلك المنتجات من ..


0

أكد أستاذ التغذية والمدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي، الدكتور محمد مسعود، أن مشروبات الطاقة التي ظهرت مؤخرًا تحتوي على كوارث ضارة على صحة الإنسان، لافتًا أنها شديدة الخطورة، وعلى الرغم من أنها مستخلصة من مواد طبيعية إلا أنها قد تؤدي إلى الوفاة.

وأضاف مسعود، من خلال تصريحات له، أن تلك المشروبات تحتوي على فيتامينات “ب”، ومجموعة من الأحماض الأمينية، وبعض الأملاح المعدنية، ومواد حافظة، لافتًا أن تلك المواد الحافظة تكمن بداخلها خطورة كبيرة على صحة الإنسان في حالة إذا زادت على المعدل الطبيعي.

وأضاف مسعود أن الدور الذي تقوم به تلك المشروبات هو تحرير الطاقة المختزنة في الجسم باعتمادها على مكونات تلك المشروبات، وتجعل الإنسان في درجة عالية من النشاط والحيوية، محذرًا من تناول أكثر من عبوتين في اليوم.

وقال أن الشباب يتناولون سكريات بكميات كبيرة، وهو ما يجعلهم يتناولون تلك المشروبات، لتفتيت المواد السكرية في الجسم وتحويلها إلى طاقة خاصة بفترة الامتحانات، مشيرًا أن زيادة نسبة الأحماض الأمينية في الجسم قد تتحول إلى سموم قاتلة مع التقدم بالسن.

وأفاد أنه مستحيل أن يتم حذر تلك المنتجات من الأسواق، ولذا لابد من حملة توعية شاملة عن مخاطر تلك المشروبات.

جديرًا بالذكر، أن عضو مجلس النواب، النائبة فايقة فهيم قد تقدمت بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزارة الصحة بشأن مخاطر مشروبات الطاقة على صحة الشباب، مؤكدة استهلاكها بشكل كبير من قبل الطلاب والرياضيين.

The post “أستاذ تغذية” يكشف عن مخاطر مشروبات الطاقة appeared first on عرب نيوز.

الخبر | “أستاذ تغذية” يكشف عن مخاطر مشروبات الطاقة – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز .jpg - “أستاذ تغذية” يكشف عن مخاطر مشروبات الطاقة
– ويخلي موقع أخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد ايضا   السفير الإيراني بالكويت: دول منطقة الخليج الفارسي قادرة على حفظ الأمن بالمنطقة


Like it? Share with your friends!

0

Comments

اترك تعليقك

What's Your Reaction?

hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
Angry
0
Angry
Cry
0
Cry
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg
win win
0
win