نيوزليك
نيزليك:اخبار اتكتبت ليك

الغنيمى: المنتدي الأفريقي لمكافحة الفساد استمرار لجهود مصر والرئيس السيسي للتنمية في القارة السمراء

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اكد عضو مجلس النواب عمرو الغنيمي أهمية المنتدي الأفريقي لمكافحة الفساد الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ يومى الأربعاء والخميس المقبلين وبعده الإقليمي و الدولي خاصة وانه ياتي بمبادرة مصرية تعكس الاستعداد المصرى للتعاون ونقل الخبرات لأشقائها الأفارقة خاصة مع رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي.

واضاف ان مصر بفضل سياسات الرئيس السيسي استطاعت ان تحقق إنجازات ملموسة في مكافحة الفساد والتصدي له علي كافة المستويات، بما ينعكس ويدعم  جهود الإصلاح الاقتصادي والتنمية والتطوير .

شاهد المزيد

واشار الي جهود الرئيس السيسي الهامة في هذا الصدد فقد أعلن فى ختام المنتدى الثالث إفريقيا 2018، عن إطلاق المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019 – 2022 فى إطار الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد، و الذى يوافق  التاسع من ديسمبر، وتفعيل نشاط الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، مع تقديم 250 منحة تدريبية للكوادر الإفريقية، العاملة فى مجال الوقاية من الفساد.

وأشار الغنيمي الي ان الرئيس السيسي يولي البعد الأفريقي اهتماما خاصا  فقد اكد سيادته علي ضرورة التعاون المشترك بين مصر وأشقائها من دول القارة، فى مجالات الحوكمة ومحاربة الفساد، من خلال تبادل الخبرات والتدريب والتأهيل للأجهزة المعنية فى القارة، لنشر ثقافة الحوكمة والقضاء على الفساد.

واضاف الغنيمي_ في بيان اعلامي حصلت "نيوزليك "على نسخة منه  _ان المنتدي ينعقد بمشاركة 51 دولة ومن المتوقع حضور أكثر من 200 مسئول إفريقى رفيع المستوي، بما يعكس أهمية وقيمة المنتدي، والذي يمثل  ملتقى مستداما للحوار بين دول القارة وتبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة بمواجهة الفساد، تنفيذا للالتزامات القارية والدولية وكيفية تنمية قدرات الموارد البشرية فى مختلف أوجه مكافحة الفساد، وتعزيز التنسيق الحكومى الإفريقى فى هذا المجال.

شوف من هنا   رئيس الجبهة الوطنية العربية لــ"نيوزليك": الرئيس السيسي كشف الستار عن مخطط قطر وتركيا في ليبيا في ميونيخ

[zombify_post]

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...