نيوزليك
نيزليك:اخبار اتكتبت ليك

النص الصعب يساعد المخرج في الإبداع .. وتحتاج برامج الأطفال إلى معاملة خاصة

ينوي دائمًا الوصول إلى مستوى عالٍ من توجيه البرامج المصرية ، لذلك كان هدفه هو التعلم والإبداع والتفكير خارج الصندوق. تم استدعائه من بين مخرجين الفن السابع “Crocodile” .. عمل مديراً لعدد من القنوات الفضائية ، وأخرج الكثير من المقاطع ، آخرها “هلا” مصرية ، مقدمة من هالة فاخر وعرضها على قناة المحور ، هي المخرج محمد مدني ، 37 سنة.

التقى الدستور مع محمد المدني لمعرفة المزيد عن عالمه في الإخراج ، وبداية عمله ، وبرامجه التي تميزها ، ونص الحوار:

– في البداية .. ماذا فعل أنت تدرس وكيف بدأت في عالم السينما؟ لقد درست القانون ، وكان لدي شغف بالسينما. فات ذهبت إلى التدريب في العديد من الأفلام ، بما في ذلك: سحر الليالي ، المحامية خلع ، محامية ، ووجدت نفسي في مجال الإخراج ، لذلك قمت بتحويل دراستي إلى وسائل الإعلام ، ولم أتوقف عن العمل لذا انضممت إلى العديد من القنوات التلفزيونية لبدء بداياتي.

– هل للمخرج الراحل جلال عبد القادر دور معك ، خاصة أنه عمك؟ إن جينات العائلة كلها ذات طبيعة فنية ، لكنني عملت بجد وتعلمت ودرست كثيرًا وسافرت إلى الخارج لأدرس التوجيه بشكل أكثر شمولًا وأوسع نطاقًا ، وليس ف..

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ينوي دائمًا الوصول إلى مستوى عالٍ من توجيه البرامج المصرية ، لذلك كان هدفه هو التعلم والإبداع والتفكير خارج الصندوق. تم استدعائه من بين مخرجين الفن السابع "Crocodile" .. عمل مديراً لعدد من القنوات الفضائية ، وأخرج الكثير من المقاطع ، آخرها "هلا" مصرية ، مقدمة من هالة فاخر وعرضها على قناة المحور ، هي المخرج محمد مدني ، 37 سنة.

التقى الدستور مع محمد المدني لمعرفة المزيد عن عالمه في الإخراج ، وبداية عمله ، وبرامجه التي تميزها ، ونص الحوار:

– في البداية .. ماذا فعل أنت تدرس وكيف بدأت في عالم السينما؟ لقد درست القانون ، وكان لدي شغف بالسينما. فات ذهبت إلى التدريب في العديد من الأفلام ، بما في ذلك: سحر الليالي ، المحامية خلع ، محامية ، ووجدت نفسي في مجال الإخراج ، لذلك قمت بتحويل دراستي إلى وسائل الإعلام ، ولم أتوقف عن العمل لذا انضممت إلى العديد من القنوات التلفزيونية لبدء بداياتي.

– هل للمخرج الراحل جلال عبد القادر دور معك ، خاصة أنه عمك؟ إن جينات العائلة كلها ذات طبيعة فنية ، لكنني عملت بجد وتعلمت ودرست كثيرًا وسافرت إلى الخارج لأدرس التوجيه بشكل أكثر شمولًا وأوسع نطاقًا ، وليس فقط قرابي مع عمي الراحل ، ولكن حب التوجيه كان متأصلاً في تكويني ، واعتمد على نفسي وقدراتي وموهبتي الفطرية. هل استفدت من البرامج التليفزيونية؟ لدى الفنون جهد وشكل مختلفان للغاية ، ولكن البرامج الحية صعبة للغاية ، خاصة مع وجود العديد من المفاجآت على الهواء ، والإخراج في هذه الحالة هو سيد الموقف ، لذلك المدير الذي لديه القرار النهائي في إنتاج المحتوى ، التجربة أفضل بكثير ، ولديها الأسباب اللازمة في السياق أي عمل ، لأن كل شخص في الاستوديو ، بدءا من المصور ومهندس الديكور والإضاءة ، يتلقى الجميع أوامر من المخرج لأنه مسؤول عن كل صغير ، وقد أفادني هذا العالم في عملي.

شوف من هنا   “تحديثات” التقديم للجامعات السودانية – مطالعة رابط التسجيل في التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2020/2019 عبر دليل القبول بالجامعات السودانية

– مع اسمك مؤخرًا في العديد من مقاطع الفيديو والتليفزيون .. نعم ، لقد خرجت أكثر من برنامج تلفزيوني مثل الصندوق الأسود للدكتور عبد الرحيم علي ، تحية إلى وسائل الإعلام نشوى الهوفي وبرنامج علامة استفهام والعديد من برامج العروض الحوارية بالإضافة إلى مقاطع أنتجت أكثر من مقطع واحد على القناة الموسيقية ، مثل الحلم والعينين المجنونة للمطرب عصام همشري بالإضافة إلى برامج الأطفال.

من الأفضل بالنسبة لي أن أكون مديرًا مبدعًا ، أي نص يتم اختياره أو اقتراحه من قِبل الزملاء أو ما يحبه من النظرة الأولى ، وأنا حريص على قراءته حتى أفهم النص جيدًا ، واختر ما يجذبني وبصفتي مخرجًا ، اخترت التحدي في النص الذي يظهر حيث تعبر القوة والمنافسة عن الفكر الإبداعي ، وأعتقد أنه بالنسبة لنص صعب بقدر ما يمكن أن يوفر لي مساحة أكبر للإبداع ، فأنا دائمًا أبحث عن غير معروف في النصوص ، وهذا يظهر في إطار أفكار البرنامج مثل الفكرة الأخيرة التي ينفذها برنامج هلا المصري للقدرة هالة فاخر ، حيث جذبت دعابة الكثير من الاهتمام ، لأنها ركزت على الطبيعة

شاهد المزيد

– وجهت برامج للأطفال .. ما هي صعوبات هذا النوع من العمل؟ الأطفال مجموعة مهمة للغاية ، ولا ينبغي الاستهانة بهذا الجيل في البرامج المقدمة. على سبيل المثال ، كان الدكتور موري أول برنامج طبي للاستشارات الطبية التي تواجه أسئلة الأطفال ، وكان مقدمة البرنامج عبارة عن طفل ويستضيف أطباء متخصصين يجيبون على أسئلة الأطفال بطريقة سهلة.

شوف من هنا   وزارة الإسكان: لا يجوز التصالح في مخالفة واحدة فقط دون الأخرى في نفس المبنى

اشتملت على تمثيل الرسومات مع النص والحوار ، وشرحتها ونفذتها مع الأطفال المعنيين ، وقضيت ساعات طويلة مع هذا العمل الذي كان يحتاج إلى طاولة ، وكذلك برنامج "Love with Titi" تم تقديمه بواسطة 9 فتاة تبلغ من العمر عامًا كنت ألعبها وألعب معها وأنا مؤهل لها ، وكان جميع الموظفين يقفون ضاحكينًا ما أقوم به داخل الاستوديو ، وكان للبرنامج بعض الطلقات وكانت الفتاة تحلق في السماء وركوب سيارة وهكذا ، وعندما أشعر أن الفتاة متوترة ، ألغيت على الفور الفيلم لعدم الضغط على أعصابها ، فهم بحاجة إلى معاملة خاصة لتسليط الضوء على جميع طاقاتهم الإبداعية ، وبرامج الأطفال في مصر هي

– أخبرنا عن تجربتك مع هالة فاخر؟ سعيد جدًا بالعمل معها ، خاصة وأن شخصية هلا ممتعة جدًا ومستمعة جيدة وتهتم بالفكر الإبداعي ، ويهتم البرنامج بكل التفاصيل في جميع الأمور المتعلقة بالنساء والأطفال والأسرة ، يستضيف الأطباء يتخصص البرنامج في العديد من المجالات ، بالإضافة إلى الموضة والجمال ، وهو برنامج شامل لتجنب الملل من قبل المشاهد.

قررت فكرة الترويجي أن تكون مختلفة ، وكانت قادرة على إظهار هالة قادرة حرفين ، شخصية عادية ، والآخر تقاطع الحشرات في الكلام والتدخل في ما لا يعني أنها اختارت أيضا أكثر من موقع واحد للتصوير ، وقد أعجب الجميع ، بينما استخدم التتار صوتها في شخصية تمام ، التي جسدتها في مسلسل الرسوم المتحركة رمضان بوجي وتتمم ، وحظي هذا باستحسان كبير من الجمهور.

– عملت مديرة لأكثر من قناة تلفزيونية واحدة .. أخبرنا عن هذه التجربة؟ عملت كمديرة لأكثر من قناة واحدة داخل مدينة الإنتاج ورئيس عدة قنوات مثل شبكة العاصمة ، والمدير الفني للقناة الفضية ، والناس وقناة ال تي سي ، وعملت في الإدارة الفنية للحدث اليوم ، ومن حسن حظي أن فريقي يرافقني أينما ذهبت ، وعمل الإدارة لا يختلف كثيرًا عن المخرجات ، فمعظم القنوات التي عملت ، أشرف عليها أيضًا كمخرج.

شوف من هنا   فنانة مصرية شهيرة تتعرض لموقف محرج بسبب ظهور ملابسها الداخلية (صور)

The post النص الصعب يساعد المخرج في الإبداع .. وتحتاج برامج الأطفال إلى معاملة خاصة appeared first on معاك يا وطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد