بريطانيا تعزز وجودها العسكري في الخليج وتصاعد التوتر مع إيران

صرحت بريطانيا أمس الجمعة، تعزيز وجودها العسكري في الخليج ببارجة ثانية لتنوب عن الأولى، دون الإعلان عن مدة بقاء السفينتين في المياة الدولية معاً، في ظل تصاعد التوتر بينها وبين إيران. وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية أن البارجة إتش إم إس دنكان، التابعة للبحرية البريطانية سوف تنوب عن البارجة اتش ام اس مونتروز، من أجل حفظ حرية الملاحة في المياة الدولية، دون أن يحدد المدة التي ستبقى فيها البارجتان معاً. وكانت بريطانيا قد قامت برفع درجة التأهب في المياة الإقليمية الإيرانية الأربعاء الماضي بعد أن قامت إيران بمنع سفينة نفط بريطانية من المرور في مضيق جبل طارق. وتصاعدت حدة التوتر في مضيق هرمز بعد وقوع عدة حوادث في المضيق الذي يشكل معبراً لثلث نفط العالم، ضد ناقلات بترول ثبت تورط إيران بها، وقيام طهران بإسقاط طائرة أمريكية. إقرأ أيضاً جماعة الإخوان المسلمين تتلقى ضربات موجعة في المنطقة العربية The post بريطانيا تعزز وجودها العسكري في الخليج وتصاعد التوتر مع إيران appeared first on Arab Trend.


صرحت بريطانيا أمس الجمعة، تعزيز وجودها العسكري في الخليج ببارجة ثانية لتنوب عن الأولى، دون الإعلان عن مدة بقاء السفينتين في المياة الدولية معاً، في ظل تصاعد التوتر بينها وبين إيران.

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية أن البارجة إتش إم إس دنكان، التابعة للبحرية البريطانية سوف تنوب عن البارجة اتش ام اس مونتروز، من أجل حفظ حرية الملاحة في المياة الدولية، دون أن يحدد المدة التي ستبقى فيها البارجتان معاً.

وكانت بريطانيا قد قامت برفع درجة التأهب في المياة الإقليمية الإيرانية الأربعاء الماضي بعد أن قامت إيران بمنع سفينة نفط بريطانية من المرور في مضيق جبل طارق.

وتصاعدت حدة التوتر في مضيق هرمز بعد وقوع عدة حوادث في المضيق الذي يشكل معبراً لثلث نفط العالم، ضد ناقلات بترول ثبت تورط إيران بها، وقيام طهران بإسقاط طائرة أمريكية.

إقرأ أيضاً

جماعة الإخوان المسلمين تتلقى ضربات موجعة في المنطقة العربية

The post بريطانيا تعزز وجودها العسكري في الخليج وتصاعد التوتر مع إيران appeared first on Arab Trend.

شوف من هنا   بالفيديو ..... حادث تصادم سيارة نقل ب3 سيارات علي طريق الزراعي

Like it? Share with your friends!

Comments

اترك تعليقك