تحذير واضح وشديد اللهجة من الحكومة البريطانية لإيران

حذرت الحكومة في بريطانيا ، اليوم ، على محاولة إيران اعتراض ناقلة بترول من بريطانيا في مضيق هرمز تخالف القانون الدولي. وأبدي المتحدث باسم الحكومة في بريطانيا ، عن قلق بلاده البالغ تجاه الممارسات الإيرانية في الخليج عامة ، داعيًا إيران لتجنب التصعيد. وكانت الحكومة البريطانية أعلنت في وقت سابق، أن ثلاثة قوارب إيرانية حاولت اعتراض ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز لكنها فشلت. وأوضح المسئولين في الولايات المتحدة الامريكية ، أن القوارب الإيرانية طلبت من الناقلة البريطانية ان تتوقف في المياه الإيرانية، إلا أن القوارب انسحبت بعد تحذير من فرقاطة تابعة للبحرية البريطانية. وقال (البنتاجون) لـ«بي بي سي»، إنها تعلم بالتقارير التي ذكرت تعرض ناقلة نفط بريطانية لمحاولة اعتراض من قبل زوارق إيرانية، دون ذكر المزيد من التفاصيل. يذكر أن الحرس الثوري الإيراني هدد منذ عدة أيام، باحتجاز سفينة بريطانية في الخليج ردًا على توقيف ناقلة نفط إيرانية بالقرب من منطقة جبل طارق التابعة لحكومة بريطانيا، كانت في طريقها إلى سوريا، وجاء توقيف ناقلة النفط الإيرانية تنفيذًا لعقوبات الاتحاد الأوروبي على سوريا. كما ح..


حذرت الحكومة في بريطانيا ، اليوم ، على محاولة إيران اعتراض ناقلة بترول من بريطانيا في مضيق هرمز تخالف القانون الدولي.

وأبدي المتحدث باسم الحكومة في بريطانيا ، عن قلق بلاده البالغ تجاه الممارسات الإيرانية في الخليج عامة ، داعيًا إيران لتجنب التصعيد.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت في وقت سابق، أن ثلاثة قوارب إيرانية حاولت اعتراض ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز لكنها فشلت.

وأوضح المسئولين في الولايات المتحدة الامريكية ،

أن القوارب الإيرانية طلبت من الناقلة البريطانية ان تتوقف في المياه الإيرانية، إلا أن القوارب انسحبت بعد تحذير من فرقاطة تابعة للبحرية البريطانية.

وقال (البنتاجون) لـ«بي بي سي»، إنها تعلم بالتقارير التي ذكرت تعرض ناقلة نفط بريطانية لمحاولة اعتراض من قبل زوارق إيرانية، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني هدد منذ عدة أيام،

باحتجاز سفينة بريطانية في الخليج ردًا على توقيف ناقلة نفط إيرانية بالقرب من منطقة جبل طارق

التابعة لحكومة بريطانيا، كانت في طريقها إلى سوريا، وجاء توقيف ناقلة النفط الإيرانية تنفيذًا لعقوبات الاتحاد الأوروبي على سوريا.

كما حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني، بريطانيا، من أنها ستواجه «عواقب» الاستيلاء على الناقلة الإيرانية في جبل طارق.

The post تحذير واضح وشديد اللهجة من الحكومة البريطانية لإيران appeared first on Arab Trend.

شوف من هنا   هل تعاني من آلام الظهر .. إليك حيل بسيطة تخلصك من الألم في ثوان

Like it? Share with your friends!

Comments

اترك تعليقك